أنا امرأة هذه الأيام وقت دورتي عزكم الله وشربت حبوب منع للدورة من أجل الحج والحمدلله ما نزلت ثم طفت طواف القدوم ولما رجعت فكيت الحشو أكرمكم الله وشفت غبرة خفيفة فهل تعتبر دورة وكيف أعمل بمناسك الحج؟
أثناء النفير من عرفات إلى مزدلفة صاحب باص لم يستطع الوقوف من زحمة السيارات بالموقف التابع له ثم كمل ماشياً حتى تعدى إلى منى إجبارياً من العسكر ثم رجع إلى مزدلفة بعد نصف ساعة فقط فما يلزمه؟ وأيضاً أثناء خروجنا...
نحن حجينا وحصل زحام شديد في طريق الباصات عند النفور من عرفات ولم نخرج من حدود عرفات إلا الساعة العاشرة والنصف ولم نصل بداية مزدلفة إلا الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل فهل يلزمنا دم؟
عمي مريض بالضغط والسكر والقلب ومكث في المستشفى يومين ولا استطاع أن يمشي من عرفات إلى مزدلفة لأنه يتعب ثم ركبنا في الباص وازدحمت الدنيا ولم نصل مزدلفة إلا الساعة الثالثة والنصف فجرا ولم نبت في مزدلفة بل أكملنا المشي...
أنا أريد الحج وقد دفعت الرسوم وبقي علي قليل من الدين وحالتي المادية متيسرة ولله الحمد لكن في وقت موسم الحج لا أستطيع أن أفي بالدين وأريد تسديده بعد الحج في موسم الثمار فهل يلزمني شيء؟